القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

معلومات عن مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) وطرق الوقائية والرعاية الذاتية

 معلومات عن مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)

وطرق الوقائية والرعاية الذاتية



تعزي للبرمجيات والمعلومات 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف حالكم إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وعافيه سوف نقدم لكم اليوم معلومات عن المرض الذي هز العالم كله إنه مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) وسوف نقدم لكم أهم أعراضة والوقاية منه وطريقة علاجة وأسأل الله أن  أن يشفي من ابتلي فيه ويصرفةعن أمة محمد جميعآ ويعطينا الصحة والعافية جميعا... 

#ما هو فيروس كورونا؟

-فيروسات كورونا هي فصيلة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والبشر. من المعروف أن عددًا من فيروسات كورونا لدى الإنسان يسبب أمراضًا تنفسية تتراوح في شدتها من نزلات البرد إلى أمراض أكثر شدة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة (سارس). فيروس كورونا المكتشف حديثا يسبب مرض كوفيد -19.

#ما هو مرض كوفيد-19؟

-مرض كوفيد -19 مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروس كورونا. لم يكن هناك علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشي المرض في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019. لقد تحول Covid-19 الآن إلى جائحة يصيب العديد من دول العالم.

#كيف ينتشر مرض كوفيد-19؟

-يمكن للأشخاص التقاط COVID-19 من الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس. ينتشر المرض بشكل رئيسي من شخص لآخر من خلال قطرات صغيرة يفرزها الشخص المصاب بـ Covid-19 من أنفه أو فمه عندما يسعل أو يعطس أو يتحدث. هذه القطرات ذات وزن ثقيل نسبيًا ، حيث لا تنتقل إلى مكان بعيد ، بل تسقط بسرعة على الأرض. يمكن أن يصاب الناس بمرض كوفيد -19 إذا استنشقوا هذه القطرات من شخص مصاب بعدوى الفيروس. لذلك من المهم الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) من الآخرين. قد تهبط هذه القطرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص ، مثل الطاولات ومقابض الأبواب ودرابزين السلم. يمكن أن يصاب الناس بعد ذلك عندما يلمسون هذه الأشياء أو الأسطح ثم يلمسون عيونهم أو أنفهم أو فمهم. لذلك ، من المهم أن تغسل بانتظام بالماء والصابون أو تنظيفهما بمطهر كحولي لفرك اليدين.

#أعراض مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)

-الأعراض الأكثر شيوعًا:


•حمّى


•سعال جاف


•إرهاق


-الأعراض الأقل شيوعًا:


•آلام وأوجاع


•التهاب الحلق


•إسهال


•التهاب الملتحمة


•صداع


•فقدان حاسة التذوق أو الشم


•طفح جلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين

#طرق الوقاية من مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)

-للمساعدة في منع انتشار مرض كوفيد-19:


*اغسِل يديك باستمرار.

-استخدِم الماء والصابون أو محلولاً كحولياً لتعقيم اليدين.


*ابتعِد مسافةً آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس.


*ضَع كمامة عندما لا يكون التباعد الجسدي ممكناً.


*لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك.


*احرص على تغطية أنفك وفمك بكوعك أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.


*ابقَ في المنزل إذا شعرت بالمرض.


*اطلب الرعاية الطبية إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس.


*يجب الاتصال بمقدم الرعاية الصحية قبل التوجه إليه ليتمكن من توجيهك بسرعة إلى مرفق الرعاية المناسب. ويساهم ذلك في حمايتك وتجنّب انتشار الفيروسات وغيرها من الأمراض.


*الكمامات


-يمكن أن تساعد الكمامات في منع انتقال الفيروس من الشخص الذي يرتدي الكمامة إلى الآخرين. مع ذلك، فإنّ الكمامات لا تحمي بمفردها من الإصابة بكوفيد-19، إنما يجب أيضاً الالتزام بالتباعد الجسدي ونظافة اليدين. اتّبِع الإرشادات التي تقدمها السلطات الصحية.

#طريقة علاج مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)

~الرعاية الذاتية


•إذا شعرت بالتوعّك عليك بالراحة وشرب كميات كبيرة من السوائل وتناول الطعام المغذي. امكث في غرفة منفصلة عن سائر أفراد الأسرة، واستخدم حماماً منفصلاً إن أمكن. احرص على تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتكرر لمسها.


•ينبغي للجميع ممارسة نمط معيشة صحي في المنزل. حافظ على النظام الغذائي الصحي، وابقَ نشيطاً، وتواصل اجتماعياً مع أحبائك عن طريق الهاتف أو الإنترنت. ويحتاج الأطفال إلى مزيدٍ من الحب والاهتمام من الكبار في الأوقات العصيبة. التزم قدر الإمكان بروتين يومي معين ومواعيد منتظمة.


•يُعد الشعور بالحزن أو التوتر أو الارتباك أمراً طبيعياً أثناء الأزمات. قد يساعد في ذلك التحدث إلى أشخاص تثق بهم مثل الأصدقاء وأفراد الأسرة. ولكن إذا شعرت أن الأمر يفوق احتمالك، اتصل بأخصائي أو استشاري صحي.


~ علاجات طبية


•إذا كنت مصاباً بأعراض خفيفة وتتمتع بخلاف ذلك بصحة جيدة، اعزل نفسك واتصل بمقدم الرعاية الطبية أو بالخط الهاتفي المخصّص للاستعلامات عن كوفيد-19 لطلب المشورة.


•التمس الرعاية الطبية إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس. واتصل بمرفق الرعاية قبل أن تذهب.



~أتمنى أن تكونوا أستفتوا من معلومتنا اليوم ~

reaction:

تعليقات

body >