القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

معلومات «لقاح كورونا» قصة نجاح بدأت في ألمانيا لقاح ضد فيروس كورونا

قصة نجاح بدأت في ألمانيا ـ مغامرة تطوير أول لقاح ضد كورونا لقاح ضد فيروس كورونا 

 

تعزي للبرمجيات والمعلومات 

فيروس كورونا كوفيد 19

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات قدمنا لكم اليوم معلومات عن «لقاح كورونا»وإليكم بعض تفاصيل                                                 هذااللقاح 👇

لقاح كورونا في السعودية

اصدرت وزارة الصحة السعودية على جميع سكان المملكة إلى لقاح كورونا السعودية الموزع ضد فيروس كورونا المستجدCovid-19  بهدف تحقيق المناعة الجماعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة ، محمد العبد العالي ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد: "حث الجميع على الحصول على اللقاح للوصول إلى المعلومات والتطعيم والتعرف على فيروس كورونا".

الصورة في صورة بحالة جيدة كما في الصورة 178337.

وشدد على أنه سواء أخذت الجرعة الأولى أو الثانية فيجب أن يستمر الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم نزع الكمامات، موضحا أن المناعة تصل إلى أعلى مستوياتها بعد أسبوعين من تناول الجرعة الثانية.

وأكد ‏المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أنه لم يتم رصد أي مشاكل صحية لمن تلقوا اللقاح، مشددا على أنه آمن.

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا، بلقاح طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

لقاح كورونا في الامارات


تجاوزت وزارة الصحة وتنمية المجتمع الإماراتية ، الأحد ، جرعة المليون جرعة من لقاح كورونا ، الممنوحة للمستفيدين ، وكالة أنباء الإمارات. وبلغ المجموع حتى الآن 1،086،568 جرعة ، وبلغ عدد الأشخاص الذين أكملوا الجرعات أكثر من ربع مليون شخص بالوزارة.

وبحسب التقارير، فقد "اصدرت قيادة دولة الإمارات المتحده  بأن Covid-19صحة الإنسان أولية أولى واليوم ومع الدخول لمرحلة التنسيق  إلى التعافي ان شا الله وتوفرلقاح كورونا الاماراتCovid-19في مختلف دوله الاإمارات  تحث الوزارة جميع أفراد المجتمع الاماراتي على الالتزام وأخذ اللقاح لصحة وسلامة المجتمع  الاماراتي وحمايته من الأمراض والأوبئة ان شاالله ".


#اختراق يؤكد فاعلية لقاح أكسفورد بنسبة 100% ضد الفيروس

_بالإمكان نقل اللقاح وتخزينه في ظروف تبريد عادية "بين 2 و8 درجات مئوية، ولمدة 6 أشهر على الأقل


_صدر يوم الأحد تأكيد يثلج الصدر ، أعلنه الفرنسي الشهير باسكال سوريوت كخبير مخضرم وخبير في الصناعات الدوائية ، ورئيس تنفيذي لشركة الأدوية السويدية AstraZeneca لمدة 8 سنوات ، يلخص ذلك في لقاحها الذي طورته مع "جامعة أكسفورد" البريطانية ، ما لا يوجد في اللقاحات الأخرى ، وأهمها حسب ما لخص موقع العربية نت ما قاله في مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية ، إنه "100 ٪ نشطة ضد الحالات الشديدة من Covid-19 "التي تتطلب دخول المستشفى.



_قال ساريوت إن لقاح أكسفورد-أسترا زينيكا يمكن نقله وتخزينه في ظروف التبريد العادية ، بين 2 و 8 درجات مئوية فقط. بالإضافة إلى هذه الميزة المهمة ، يمكن نقل اللقاح وتخزينه في ظروف تبريد عادية "بين 2 و 8 درجات مئوية ، لمدة 6 أشهر على الأقل" ، مما يجعله متفوقًا على لقاح American Moderna ، والذي يبلغ 94.5 فقط. ٪ فعال ، وكذلك لقاح Pfizer-BioNTech. تبلغ نسبة الممثل الألماني الأمريكي 95٪ ويحتاج إلى تخزينه عند 70 درجة تحت الصفر ، وهو ما يمكن اعتباره اختراقًا مهمًا.


_أظهرت التجارب الأولية نتائج متباينة للقاح "أكسفورد أسترا زينيكا" بناءً على نسخة ضعيفة من فيروس مأخوذ من الشمبانزي ، بسبب انخفاض تكلفته ، حيث كان معدل فعاليته 70٪ قبل أن يقفز إلى 90٪ حسب الجرعة ، لذلك قال سوريوت: "نعتقد أننا استنتجنا. إلى المعادلة الناجحة وكيفية تحقيق الفعالية بعد جرعتين" ، ووعد بنشر البيانات قريبًا عن كل ما يتعلق باللقاح المتوقع اعتماده هذا الأسبوع.

#قصة نجاح بدأت في ألمانيا ـ مغامرة تطوير أول لقاح ضد كورونا


صورت الزوجين


جلس الزوجان، شاهين وتوريجي، إلى المائدة صباح يوم شتوي لتناول الفطور في مطبخ بيتهما بألمانيا. يومها اتفق أوغر شاهين المدير التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية "بايونتيك" وزوجته على أمر واحد: ضرورة الانطلاق.

كان أوغر شاهين قد قرأ للتو مقالا علميا يصف التفشي الكبير لفيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية. وتقول زوجته، أوزلام توريجي، "استنتج من ذلك بأن هناك احتمالات كبيرة بأن تكون جائحة على الأبواب". وبدأت نقطة انطلاق مغامرة ستفضي إلى تطوير أول لقاح ضد كوفيد-19 يرخص في العالم الغربي. وهو إنجاز تم التوصل إليه خلال فترة زمنية قياسية

"سرعة الضوء"

 في 24 يناير 2019 ، قرر الزوجان تخصيص جميع موارد شركتهما ، والتي كانت حتى الآن تركز على العلاج المناعي للسرطان ، لتطوير علاج للالتهاب الرئوي الفيروسي مجهول المنشأ. عامل السرعة أساسي لهذه العملية التي أطلق عليها اسم "سرعة الضوء". وقال طريجي "منذ ذلك التاريخ (...) لم يمر يوم لم نعمل فيه على هذا المشروع". بعد أربعة أيام ، في 28 يناير ، أكدت ألمانيا أول حالة معروفة لانتقال العدوى من إنسان إلى إنسان على الأراضي الأوروبية. بعد أقل من أسبوعين ، كشفت منظمة الصحة العالمية لأول مرة عن اسم الوباء الجديد: Covid-19


بدأ الربيع في ماينز ، حيث يقع مقر شركة Biontech ، عندما تحول الوباء الذي انتشر في الصين إلى أزمة صحية عالمية. وأجبرت الزيادة في الإصابات الحكومات على إغلاق الحدود والمدارس والمؤسسات الثقافية والرياضية والإدارات. العالم في عزلة. بدأت شبكة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقف وراء نجاح الاقتصاد الألماني أنشطتها لمواجهة التحدي الجديد.


ليس بعيدًا عن Biontec ، قامت شركة صغيرة ومتوسطة الحجم تأسست منذ 130 عامًا بتكثيف وتيرة الإنتاج. وعلى الرغم من عدم معرفة ذلك ، فقد تبين أن المتخصص في زجاج "اللقطة" طرف أساسي في صناعة الأدوية ، بفضل الزجاجات التي يستخدمها الملايين في الأبحاث السريرية حول الفيروس. هناك حاجة ماسة إلى الزجاج الذي تنتجه والذي أصبح تخصصه لقدرته على تحمل درجات الحرارة القصوى من -80 درجة إلى 500 درجة مئوية. ستكون هذه ميزة أساسية ، حيث يجب تخزين لقاح Biotech-Pfizer عند 70 درجة مئوية تحت الصفر. بحلول نهاية عام 2021 ، يخطط مصنع شوت للزجاج لإنتاج زجاجات لملياري جرعة من اللقاح.

~أتمنى أن تكونوا أستفدتوا من معلومتنا اليوم~



reaction:

تعليقات

body >