القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

كل ما يحتاج معرفته عن الدغدغة؟:فؤائد الدغدغه وموسوعه المعرفة الشامله

كل ما يحتاج معرفته عن الدغدغة؟:فؤائد الدغدغه وموسوعه المعرفة الشامله



تعزي للبرمجيات والمعلومات 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسلامة سوف نقدم لكم اليوم معلومة بسيطة عن «الدغدغة» وخطورتها ع الأطفال... إقرأ المقال للتعرف ع خطورتها وخصوصآ ع الأطفال 👇

فؤائد الدغدغه وموسوعه المعرفة الشامله

المواقف التي تجدها في العديد من المواقف التي تجدها في مواقف مختلفة.


دور رئيسي في تنشيط المناطق الحيوية في التنشيط النشط للدماغ

طُلب من المشاركين الضحك طواعية دون أن يتم دغدغة أو سماعهم داخل جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي ، وتم رسم خريطة لتدفق الدم وكميته في كلتا الحالتين.


في حالة الدغدغة والضحك الإرادي ، يتم تنشيط منطقة الانكماش الذهني في الدماغ والمناطق الموجودة في المنطقة الرئيسية المسؤولة عن الإحساس في ردود الفعل العاطفية الصوتية مثل البكاء.

هذه المنطقة من الدماغ مسؤولة عن العمليات البيولوجية وردود الفعل النشطة ، وقد وجدت مناطق في الدماغ تقوم بالأشياء بالفعل ، وهذه المنطقة من التفكير وتفسيرها. رد فعل الشخص الدفاعي عند اللدغ

واتضح أن الضحك ناتج عن القدرة على تنشيط نفس المشابك العصبية في الدماغ التي تفعلها الهرمونات. أن الضحك نتيجة عمل هذين المجالين؟

يظهر تأثير إيجابي يحسن أداء الدماغ بشكل عام..



كل ما يحتاج معرفته عن الدغدغة؟: 


الدغدغة هي لمس الأماكن المتصلة بالأعصاب في الجسم والتي تكون حساسة للغاية ، مثل الإبطين السفليين وأسفل القدمين ، والعديد من الأماكن الأخرى التي يستهدفها الآباء من أجل دغدغة طفل. عندما يبدأ الإنسان في دغدغة شخص آخر ، فإنه يرسل بعض الإشارات إلى المخ ، مما يزعج الجهاز العصبي في الجسم ، فيبدأ الجسم في مواجهة ذلك الدغدغة ، ويظهر هذا على شكل ابتسامة ويضحك في الدقائق الأولى من الدغدغة ، ثم يبدأ الطفل في الاختناق وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي ، إذا تم زيادة وقت الدغدغة ، يبدأ الطفل في الشعور بالضيق ، وهناك عدد من الأطفال يبكون ويصرخون بصوت عالٍ.



اعتاد الكثير من الآباء على دغدغة الطفل للاعتقاد بأنه من أفضل الأشياء التي يشعر بها أطفالهم بالسعادة والضحك ، ولكن هل يعرف الآباء أن هذه العادة يمكن أن تكون سببًا لقتل الطفل؟



#الدغدغة:-اخصائيه في الحجامه


كثير من الآباء والامهات اعتادوا على دغدغة الطفل من أجل اعتقادهم بأنها من أفضل الأشياء لأطفالهم للشعور بالسعادة والضحك، ولكن هل يعرف الآباء أن تلك العادة يمكن أن تكون سببا في قتل الطفل؟ 


العصب في الجسم يكون حساس للغاية، مثل منطقة أسفل الأبط وأسفل القدمين، والكثير من الأماكن الأخرى التي يستهدفها الآباء من أجل دغدغة الطفل


#عندما_يبدأ_الشخص_بدغدغةشخص آخر

يرسل بعض الإشارات إلى المخ الأمر مزعج بالنسبة للأجهزة العصبية في الجسم فيبدأ الجسد بالتصدي لتلك الدغدغة فيظهر ذلك على شكل ابتسامة وضحك في أول دقائق من الدغدغة، بعد ذلك يبدأ الطفل بالاختناق وعدم القدرة على أخذ النفس بشكل طبيعي، إذا تم زيادة المدة للدغدغة يبدأ الطفل بالإحساس بالمضايقة، وهناك عدد من الأطفال يبكي ويصرخ بشدة إذا تم زيادة مدة الدغدغة أكثر من ذلك قد يتوفى الطفل نتيجة توقف في التنفس وعدم وصول الأوكسجين إلى المخ والقلب.


#حتى_الشخص_البالغ_والكبير_يتأذى_من ذلك كثيرا" 

قد يصل به الأمر إلى الزعل والمضاربة لا إراديا" أحيانا ليخلص نفسه من آثارها الشديدة عليه ولما يشعر به من توتر وانزعاج بسبب هذه الدغدغة، فالطفل عليه الضرر أكثر من الشخص البالغ والكبير.. لأنه لا يقدر على الدفاع عن نفسه... 

يجب الانتباه اكثر

تمنياتنا بدوام الصحه والعافيه✨

هل ندغدغ أنفسنا 

مناطق الجسم الأكثر استجابة للدغدغة هي راحتي اليدين والإبطين وباطن القدمين ومناطق أخرى يكون الجلد فيها أقل حساسية من غيرها. من ناحية أخرى ، فإن المفاجأة والمفاجأة هي أيضًا دغدغة ، وهو أحد الأسباب التي تجعلنا أنفسنا ندرك بالضبط المنطقة التي سنلمسها.

قم بعمل منشط ، باستخدام موقع College London الإلكتروني ، في ضوء ما تفعله ، وعندما تفعل ذلك بنفسك ، أثبت العلماء أيضًا أن الجسم لا يتفاعل مع الدغدغة في أوقات القلق الشديد ، مما يؤكد صحة تشارلز داروين. 


هل يجب مدغدغة الأطفال؟: 



الجواب أنه لا يفضل دغدغة الأطفال ، وإذا رأى الأب أو الأم أنه من الجيد الاستمرار في هذه العادة الغريبة ، فيجب إيقافها فور طلبها من الطفل حتى لا يفقدها. القدرة على التنفس بشكل طبيعي.


ما هو سر حدوث عملية 'الدغدغة' في الجسم ؟

يصططيع  عبر لمسات مفاجئة لأللسفل قدم الشخص أوفمه  أو لسانه أو وقت  ملامسة منطقة الإبطين الايدي والقدمين التسبب في دغدغة اشخص المقابل وإدخاله في نوبات من الضحك وتسليه 


وكذلك الإبطين واللسان والشفتين تحتوي على مثل هذه المتحسسات بصورة كبيرة مقارنة بأجزاء الجسم الأخرى، كما ذكر د.مانفريد شبيتسير من مستشفى جامعي لمدينة أولم في مقابلة مع موقع "شبيغل أونلاين" الالكتروني الألماني.

نشاط الدماغ ، إذ لا يفرق بين لدغة البعوضة على سبيل المثال.

لكن العلم الحديث لم يجد بعد تفسيرا علميا للدغدغة ، على الرغم من التفسيرات والبيانات الطبية العديدة.

ويضيف: "يدغدغ بعض الناس ، وقليل من الأطفال.

قد يعني ذلك الدغدغة والضحك والتشبث بشخص ما. ويزداد نشاط الدغدغة مع الأشخاص المعرضين للإصابة به. "

وكان يقوم على شخصية الإنسان ، ومساعدته في أكثر المجالات شيوعاً للدغدغة.

أما كريستين هاريس ، الأخصائية والخبيرة في جراحة الأعصاب من كاليفورنيا ، فهي ترى من جانبها أن الدغدغة ما هي إلا رد فعل على الأجزاء الحساسة من الجسم.


هذا ما يفسر سبب وجود العديد من المواقع في الجسم التي تكون حساسة. يمكن ملاحظة ذلك بوضوح عندما تلمس شعرة واحدة جزءًا خالٍ من الشعر من الجسم

يسبب الاهتزازات البشرية.


تقول الخبيرة ، إنغريد مول ، إن قسم الأمراض الجلدية في مستشفى جامعة هامبورغ إيبندورف.

كما أفاد موقع "نتائج البحث": نتائج مقارنة حسب المناطق التي تظهر نتائجها حسب المناطق التي أجريت لها النتائج ، لكنها نادرًا ما تعمل على البشر والمرضى النفسيين وحدهم.


مصدر الصورة: من المعروف أن هذا الاسم أصله ومنشأه.


أن بعض الأماكن التي لا يمكن رؤيتها بالعين هي الأكثر عرضة للدغدغة بالنسبة لمعظم الناس.



~أتمنى تكونوا أستفتدوا من معلومتنا اليوم~

reaction:

تعليقات

body >