القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

برامج التعليم الالكتروني 2021 وانشاء الدورات احدث اصدارتحميل البرامج التعلمية كاملة ومجانية برابط مباشربرنامج التعليم عن بعد

 برامج التعليم الالكتروني 2021 وانشاء الدورات احدث اصدارتحميل البرامج التعلمية كاملة ومجانية برابط مباشربرنامج التعليم عن بعد





برنامج التعليم عن بعد - كيفية تطوير التعليم الإلكتروني - تطبيقات التعليم الإلكتروني - مسابقة القرآن الكريم عن بعد - برنامج تعليم القرآن الكريم للأطفال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسلامة يارب أما بعد.. سوف نقدم لكم اليوم تحميل برامج التعليم الالكتروني 2021 وانشاء الدورات قم بتحميل البرامج التعلمية 2021 اخر اصدار برابط مباشر سوف اضع لكم رابط تحميل برامج التعليم الالكتروني -برنامج التعليم عن بعد  اخر اشرح ان شاء الله 


أصبح  التعلم الالكتروني شائعًا جدًا في الوقت الحاضر. يستفيد العديد من الطلاب من دورات ودورات التعلم عن بعد التي لا توفرها الجامعات المحلية . في الواقع ، يسعى بعض المحترفين والمتقاعدين أيضًا إلى مواكبة آخر التطورات في مجال عملهم ، أو تعلم شيء جديد من خلال المصادر المفتوحة على الإنترنت لسعي التعلم الالكتروني . قد يعتقد الكثير منا أن متصفح الإنترنت سيكون كافياً للاستفادة من الدروس التعليم الالكتروني ، ولكن الحقيقة خلاف ذلك ، حيث أن استخدام بعض الأدوات والأجهزة المناسبة يجعل التعليم الالكتروني عبر الإنترنت أسهل للطلاب والمعلمين .



نبذه عن برامج التعليم الالكتروني


يعد  التعليم الالكتروني (بالإنجليزية: E-Learning) من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من مرحلة التلقين إلى مرحلة الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات ، وهي تجمع بين جميع أشكال التدريس الإلكترونية و التعلم ، حيث يتم استخدام أحدث الأساليب في مجالات التعليم الالكتروني  والنشر والترفيه من خلال اعتماد أجهزة الكمبيوتر ووسائط التخزين الخاصة بها وشبكاتها. [1] [2] [3] أدت عمليات النقل السريع في مجال التكنولوجيا إلى ظهور أنماط جديدة من التعلم والتعليم ، مما أدى إلى ترسيخ مفهوم التعليم الفردي أو الذاتي. حيث يواصل المتعلم تعلمه حسب قدرته وقدرته وسرعة التعلم وحسب خبراته ومهاراته السابقة. يعد التعلم الالكتروني أحد هذه الأنماط المتقدمة لما يسمى بالتعلم عن بعد بشكل عام والتعليم القائم على الكمبيوتر بشكل خاص.

حيث يعتمد التعلم الالكتروني بشكل أساسي على الحاسبات والشبكات لنقل المعرفة والمهارات. تشمل تطبيقاتها التعلم المستند إلى الويب والتعلم المستند إلى الكمبيوتر والفصول الدراسية الافتراضية والتعاون الرقمي. يتم تقديم محتوى الدروس عبر الإنترنت والأشرطة الصوتية والفيديو والأقراص المدمجة. يتم الرد على جميع الأسئلة ويتم إرسال الاختبارات النهائية وشبه النهائية وكذلك الأوراق البحثية من خلال البرامج أو البريد الإلكتروني.



تعريف التعليم الإلكتروني 2021


التعلم الإلكتروني هو نظام تعليمي تفاعلي يتم توفيره للمتعلم باستخدام تقنيات الاتصال والمعلومات ، ويعتمد على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تعرض الدورات عبر الشبكات الإلكترونية ، وتوفر التوجيه والإرشاد ، وتنظم الاختبارات ، وكذلك الإدارة وتقييم الموارد والعمليات. تكمن أهمية التعلم الإلكتروني في حل مشكلة الانفجار المعرفي والطلب المتزايد على التعليم وتوسيع فرص القبول في التعليم ، بالإضافة إلى تمكينه من تدريب وتعليم العاملين دون ترك عملهم والمساهمة في كسر الحواجز النفسية. بين المعلم والمتعلم وكذلك تلبية احتياجات المتعلم وخصائصه مع زيادة العائد على الاستثمار من خلال خفض تكلفة التعليم.


خصائص التعليم الإلكتروني


يمكن تلخيص خصائص التعلم الإلكتروني في أنه يتم تقديمه من خلال الكمبيوتر وشبكاته ، والمحتوى الرقمي للوسائط المتعددة (النصوص المكتوبة أو المنطوقة ، والمؤثرات الصوتية ، والرسومات ، والصور الثابتة أو المتحركة ، ومقاطع الفيديو) بحيث تتكامل هذه الوسائط مع بعضها البعض لتحقيق أهداف تعليمية محددة. يتم إدارة هذا التعلم إلكترونيًا ، حيث يوفر عددًا من الخدمات أو المهام المتعلقة بعملية إدارة التدريس والتعلم ، حيث أنه منخفض التكلفة مقارنة بالتعليم التقليدي. كما أنه يساعد المتعلم على اكتساب المعرفة بنفسه ، وبالتالي تحقيق التفاعل في العملية التعليمية (تفاعل المتعلم مع المعلم ، مع المحتوى ، مع الزملاء ، مع المؤسسة التعليمية ، مع البرامج والتطبيقات) حيث يوفر الإمكانية للوصول إليه في أي وقت وفي أي مكان.



 



زيادة فعالية التعليم باستخدام حلول التعليم الإلكتروني المخصصة

نحن نبني برامج 



نحن نبني برامج تكنولوجيا التعليم المخصصة ، مثل أنظمة إدارة التعلم القابلة للتكوين بالكامل (LMS) ، للشركات عبر أسواق تطوير القوى العاملة والتعليم الأساسي والثانوي والعالي.


 تنفتح الثورة الرقمية بسرعة في التعليم ، وتحتل Perfectial طليعة الموجة الجديدة من الابتكار في تكنولوجيا التعليم.


 نحن نساعد الشركات من جميع الأحجام والمناطق الجغرافية على تحديد وتنفيذ الحلول التقنية بسرعة في الشؤون طويلة الأجل في النظام البيئي التعليمي ، ونقدم خدمات استشارية لمساعدة شركائنا في التغلب على العقبات في سوق التعليم غير المستقر. 


من المتوقع أن يصل سوق تكنولوجيا التعليم العالمي إلى 341 مليار دولار بحلول عام 2025 م (Businessinsider). 


تطوير التعليم الإلكتروني المخصص



نبني تطبيقات تكنولوجية تعليمية مبتكرة وشاملة بمختلف أنواعها:

  أنظمة إدارة التعلم القابلة للتكوين (LMS).

  محركات التعلم التكيفية والمتقدمة التي تدعم التعلم الآلي.

  منصات قابلة للتخصيص لتطوير المحتوى التفاعلي. •أنظمة التعلم التعاوني مع إمكانيات AR / VR ورؤية الكمبيوتر.

تقوم Perfectial بتطوير حلول تقنية تعليمية تتماشى مع أولويات عملك ، وتشمل ما يلي:

- تعتبر منصات تحسين سير العمل ، التي توسع قدرات المعلم من خلال تبسيط الوظائف الروتينية ، مثل إرسال الإعلانات وجدولة الاجتماعات وإجراء التقييمات وما إلى ذلك ، مفيدة بشكل خاص لمؤسسات التعليم الأساسي والثانوي والعالي.


- حلول التكنولوجيا التعليمية المستندة إلى ML ، والتي تركز على أهمية وتيرة التعلم لعادات تعلم الطلاب ، ومستوى معرفتهم الحالي ، والسرعة التي يمكنهم بها استيعاب المعلومات ، وما إلى ذلك ، مثالية للتنقل الوظيفي / التعلم المهني ، لأنها تبسط عملية التعلم للمتعلمين البالغين ، الذين يعانون في كثير من الأحيان من ضيق الوقت بسبب العديد من الأولويات المتنافسة.


-  منصات التعلم الالكتروني للشركات (المصممة خصيصًا لتلائم بيئة الشركات الخاصة) ، والتي تتيح عقد اجتماعات افتراضية ، وجدولة سهلة وإدارة تعاون الفريق ، بالإضافة إلى تقديم المواد التدريبية للموظفين في الوقت المناسب بناءً على قدرتهم على التعلم واستعدادهم لذلك. القيام بذلك.


- حلول إدارية مختلفة (لا يتغلغل الحور في الفصل الدراسي) وأدوات البنية التحتية ، مثل حلول تصفية الويب ، التي تسمح للمؤسسات والشركات التعليمية بإدارة الإجراءات في المدرسة / الجامعة / المنطقة / الشركة وخدمة المستخدمين على نطاق واسع. يتم استخدام هذه الحلول والأدوات بشكل شائع بواسطة متخصصي التكنولوجيا في شركة أو منطقة.



ماذا سوف تحصلون عليه من خلال بناء  منصة التعليم الالكتروني عبر شركة Perfectial


تحسين. 

سنساعدك في تحديد المتطلبات واختيار حزمة التكنولوجيا الأنسب وتحسين حلول تكنولوجيا التعليم لتحسين الأداء والتكلفة والاستجابة للأخطاء والسلامة. سنساعد أيضًا في التخطيط لتقلبات الطلب (لأسباب موسمية وما إلى ذلك) وسنضمن وجود سعة متاحة دائمًا لاحتياجات المستخدمين (دون الإفراط في التزويد).


 التطابق.

بصفتك شركة تعمل في مجال التكنولوجيا التعليمية ، فإن إحدى أولوياتك هي حماية البيانات وسنساعدك في إنشاء نهج متعدد الأبعاد لمعالجة مشكلات الخصوصية والأمان. يتمتع مهندسو Perfectial بخبرة واسعة في تطوير برامج التعلم الإلكتروني ، ولهذا سننشئ معًا منصة تتوافق مع لوائح إمكانية الوصول الحكومية وتتوافق مع أكثر معايير السرية والموثوقية وتكامل البيانات وتوافرها صرامة.


الاداء.

 بغض النظر عن كيفية (الويب أو الهاتف المحمول أو جهاز المكتب) ومكان وصول الطلاب إلى النظام الأساسي الخاص بك ، فإنهم يتوقعون تجربة سلسة. نحن نعلم كيفية الاستفادة من البنى التحتية السحابية المتقدمة لضمان التسليم المتسق للمحتوى الثابت والديناميكي والمتدفق للمستخدمين لديك بسرعة عالية (مع تقليل زمن الوصول).


براعه.

 نحن قادرون على بناء منصات تعليم إلكتروني متقدمة ، مع وظائف متقدمة (إدارة شاملة للمستخدم ، ووحدات دفع ، ولعبة بديهية ، ومحاكاة ، وما إلى ذلك) ، ودعم مجموعة متنوعة من خيارات التسليم (الويب ، والأجهزة المحمولة ، والأجهزة المكتبية) ومجموعة متنوعة من وحدات تكامل الفصول الدراسية. الفصول الافتراضية والأجهزة اللوحية الرقمية وأدوات الاتصال القائمة على الصوت.


تحسينات مستمرة. 

يسمح التحليل الشامل للبيانات بتحديد العمليات الخاطئة (التي يجب إيقافها) وأيها يمكن تحسينه. نحن نصمم أدوات تحليلات تنبؤية متقدمة والتي ، من خلال استخلاص رؤى قيمة من البيانات ، ستساعدك على تقييم الطلاب المعرضين لخطر ترك الدورة التدريبية ، وزيادة معدلات الاستبقاء والتخرج بشكل كبير. وفقًا لمجموعة RPK Group ، فإن التحسن الهادف في الاحتفاظ بالطلاب وحده يمكن أن يكسب المؤسسات التعليمية حوالي مليون دولار سنويًا.


تطبيق تقنيات الدفع الحديثة.

 نحن لا نساعد المؤسسات التعليمية فقط ، عند تحديد من يحتاج إلى دعم إضافي من بين المتعلمين ، لتحليل حضور الطلاب ، والدرجات ، وسجلات دفع الرسوم الدراسية ، وزيارات المكتبة ، وما إلى ذلك ، ولكننا ندمج أيضًا تقنيات التنبيه في منصات التعلم الإلكتروني الخاصة بهم ، لتمكين التفاعلات الشخصية (مثل إشعارات الرسائل القصيرة في الوقت المناسب حول الفصول الدراسية.) تسمح تقنية Nudge بتحقيق التخصيص على نطاق واسع ، والذي يمكن أن يصبح ميزتك التنافسية الرئيسية.


قدرات الواقع المعزز والسيرة الذاتية في  منصة التعليم الالكتروني

 من خلال دمج إمكانات AR / VR وقدرات الكمبيوتر في أنظمة التكنولوجيا التعليمية ، نحن قادرون على إنشاء منصات متقدمة ومبتكرة توفر خبرات تعليمية غامرة ، ولدينا وظيفة التعرف المخصصة وتقليد السلوك البشري بشكل واقعي في الفصول الدراسية الافتراضية وإعدادات التعاون الجماعي. 



لماذا عليكم اختيار شركة Perfectial


خدمات تطوير تطبيقات EDT الشاملة: منصات تركز على المعلم الاكتروني  والمتعلم وتطبيقات تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، والإدارة التشاركية للفصول الدراسية والإدارة ، وحلول البنية التحتية.


ضمان الجودة من الدرجة الأولى: سيضمن فريقنا المتخصص من خبراء ضمان الجودة عدم وجود أخطاء أو مضاعفات أو نقاط ضعف غير ضرورية في كود التطبيق التعليم الإلكتروني الخاص بك وأنه سيعمل بشكل لا تشوبه شائبة ؛ يتم ذلك من خلال مراجعات الكود واختبار القبول واختبار الوحدة والتكامل والتكامل المستمر (CICD) وممارسات التميز الأخرى . 


خبرة متنوعة. لقد قمنا ببناء أنظمة إدارة التعلم (LMS) القابلة للتكوين بالكامل لمختلف البيئات المؤسسية والأكاديمية ؛ لدينا خبرة في تطوير تطبيقات التكنولوجيا التعليمية على الأجهزة المحمولة والويب والسحابة والمكتبية.




معظمها مجاني.. تطبيقات ومنصة التعليم الالكتروني تساعدك في التعليم الاكتروني 



نشرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) قائمة بالتطبيقات والمنصات التعليمية لمساعدة الآباء والمعلمين والمدارس وأنظمة المدارس على تسهيل تعلم الطلاب وتوفير الرعاية الاجتماعية والتفاعل أثناء إغلاق المدارس. وأكدت اليونسكو أن هذه التطبيقات ، التي يقارب عددها 60 ، لها نطاق واسع وقاعدة مستخدم قوية ودليل على التأثير ، ومعظمها متاح مجانًا والعديد منها يدعم لغات متعددة.


ومجموعة متنوعة من البرامج والمنصات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية والمعاهد التعليمية وقسمتها اليونسكو إلى التصنيفات التالية:


 نظام ادارة التعلم الالكتروني

أنظمة محمولة وغير متصلة بالإنترنت مصممة خصيصًا.

  منصات MOOC للدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت. 

 محتوى تعليمي موجه ذاتيًا لمختلف الأعمار. 

  قراءة التطبيقات. 

  المنصات التي تدعم الاتصال المباشر بالفيديو. •أدوات لإنشاء محتوى التعلم الإلكتروني.



* نظم إدارة البرامج التعلمية الإلكتروني


: "ClassDojo"

 يربط المعلمين والطلاب وأولياء الأمور لبناء مجتمعات الفصل الدراسي.

: Edmodo

أدوات وأدوات لإدارة الفصل الدراسي عن بُعد ومشاركة الطلاب.


: "EkStep"

منصة تعليمية مفتوحة مع مجموعة من مصادر التعلم لدعم محو الأمية (تعليم القراءة والكتابة ، بما في ذلك الحساب). 

: "Google Classroom"

يساعد الصفوف على التواصل عن بُعد والتواصل والحفاظ على تنظيم الحضور

: Skooler

أدوات لتحويل برامج Microsoft Office إلى منصة تعليمية.

 "نفهم" منصة تعليمية على الإنترنت باللغة العربية مع دروس فيديو ومتوافقة مع المناهج المصرية والسورية. 

إدراك: تعلم اللغة العربية على الإنترنت مجانًا مع موارد لمتعلمي المدارس والمعلمين.



* أنظمة محمولة وغير متصلة بالإنترنت مصممة خصيصًا


: "Cell-Ed"

نظام تعليمي يركز على المهارات ويتمحور

 حول المتعلم ويمكن استخدامه في وضع عدم الاتصال. 

: "Funzi"

خدمة تعليمية متنقلة تدعم التدريس والتدريب لمجموعات كبيرة. 

: "KaiOS"

برنامج يوفر إمكانيات للهواتف الذكية الرخيصة ، ويساعد في إنشاء المزيد من أدوات التعلم.

: "Ustad Mobile"

يمكن الوصول إلى المحتوى التعليمي ومشاركته في وضع عدم الاتصال.

 لا يمكن انتظار التعلم: يمكن تعليم الأطفال جيدًا من خلال الألعاب ، بما في ذلك الأطفال في مناطق النزاع 

والأزمات.


* منصات MOOC للدورات المفتوحة الضخمة على الإنترنت 


أليسون: دورات عبر الإنترنت يقدمها خبراء في مختلف المجالات (العلمية ، اللغوية ، الصحية ، الاقتصادية ، الرياضيات ...).

 كورسيرا Coursera: دورات عبر الإنترنت يدرسها مدرسون من أكثر من 190 جامعة وشركات مشهورة عالميًا (ستانفورد ، آي بي إم ، بنسلفانيا ، جوجل ...).

: EdX

 أكثر من 2500 دورة عبر الإنترنت تقدمها 140

 مؤسسة تعليمية رائدة. 

: Future Learn

دورات عبر الإنترنت لمساعدة المتعلمين على الدراسة وبناء المهارات المهنية والتواصل مع الخبراء.

 جامعة الشعب: جامعة عبر الإنترنت تتمتع بوصول مفتوح إلى التعليم العالي.



* محتوى البرامج التعليمية موجه ذاتيًا لمختلف الأعمار


: Discovery Education

مواد تعليمية ودروس مجانية حول الفيروسات وتفشي الأمراض لجميع المراحل الدراسية. 

: KitKit

مجموعة أدوات تعليمية قائمة على الكمبيوتر ، مع منهج شامل يمتد من الطفولة المبكرة حتى الصفوف الابتدائية المبكرة.

: Mindspark

نظام تعليمي يساعد الطلاب على ممارسة وتعلم مواضيع الرياضيات.



* قراءة التطبيقات


 "المكتبة الرقمية العالمية": كتب القصص الرقمية ومواد القراءة الأخرى التي يسهل الوصول إليها من الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر ، بلغات متعددة. StoryWeaver: قصص أطفال متعددة اللغات. Worldreader: كتب وقصص يمكن الوصول إليها عبر الهاتف المحمول ، ووظائف تدريس للقراءة.



المنصات التي تدعم الاتصال المباشر بالفيديو Dingtalk: لدعم مؤتمرات الفيديو وإدارة المهام والتقويم وتتبع الحضور والمراسلة الفورية الفعالة. "Lark": مجموعة أدوات مترابطة للدردشة والتقويم والإنشاء والتخزين.

: "Hangouts Meet"

مكالمات الفيديو المدمجة مع أدوات Google G Suite الأخرى.

: Teams

ميزات متكاملة للمحادثة والاجتماعات مع إمكانية الوصول إلى برامج Microsoft Office. 

: "Zoom"

منصة لعقد المؤتمرات والندوات ومحادثات الفيديو عبر الإنترنت.



 أدوات البيع بالتجزئة الإلكترونية - برنامج التعليم عن بعد


: Thinglink

يشمل البيع بالتجزئة والتجارة والفيديو وأدوات الوسائط المتعددة الأخرى.

: Buncee

البيع بالتجزئة والعرض المرئي للمعلومات ، بما في ذلك وسائل الإعلام والتقارير والنشرات الإخبارية والعروض.

: "EdPuzzle"

برنامج دروس مصورة (فيديو) للبيع بالتجزئة.

: Nearpod

برنامج تجزئة الدروس مع أنشطة تقييم إعلامية وتفاعلية.

: Pear Deck

يسهل تطوير المحتوى التعليمي الجذاب مع التكامل المتكامل.

: Squigl

نظام أساسي لإنشاء المحتوى يحول الكلام أو النص إلى مقاطع فيديو متحركة.


 من أهم مزايا التعليم الالكتروني

*  المرونة والفاعلية في التعلم الاكتروني .

*  فرصة التعليم الاكتروني للجميع.

*  إنشاء و تركيب التعلمات. 

*  وفر الوقت والمال.

* تقويم التعلمات بشكل مستمر.

* المحافظة على البيئة.

* جودة المواد التعليمية.


رابط تحميل برامج التعليم الالكتروني أضغط ع الرابط التالي 👇


تحميل برنامج التعليم الاكتروني برابط مباشر


ان شاء الله يكون نال اعجابك احبابي الى لقاء اخر في تحديث جديد دمتم بود وسعادة ان شاء الله 

reaction:

تعليقات

body >