القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

تحميل توكلنا تطبيق توكلنا اندرويد (Covid-19 KSA) تحميل تطبيق توكلنا للكمبيوتر

تحميل توكلنا  تطبيق توكلنا اندرويد  (Covid-19 KSA)  تحميل تطبيق توكلنا للكمبيوتر 




تحميل تطبيق توكلنا اصدار قديم - تحميل تطبق توكنا من قوقل 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم  كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسلامة يارب  سوف نقدم لكم تحميل  برنامج توكلنا 2021(Covid-19 KSA) تحميل تطبيق توكلنا للكمبيوتر  تحميل تطبيق توكلنا للايفون تطبيق توكلنا اندرويد
انطلاقا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية - أيدها الله - على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد  Covid-19 KSA ؛ أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" تطبيق توكلنا ، لدعم جهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.



ما هو تطبيق توكلنا الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19 KSA ، وقد تم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني.


يوفر برنامج توكلنا  معلومات آنية ومباشرة عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة ، كما أنه يساعد في الكشف المبكر عن الحالات المشتبه فيها في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم ، كما يتيح للمواطنين والمقيمين لطلب تصاريح الخروج الإجباري في أوقات حظر التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فيروس كورونا Covid-19 KSA ، متابعة طلبات الخروج خلال وقت حظر التجوال ، وتنبيه المستخدمين في حال اقترابهم من المناطق المتضررة أو المعزولة بسبب تفشي الوباء فيها ، ويمكن تطبيق توكلنا  الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا الفيروس لمساعدة الأفراد في الحصول على المساعدة الطبية اللازمة لهم أو لغيرهم.


كيف اسجل في توكلنا برنامج توكلنا  ؟


 برنامج توكلنا  كيف اسجل في توكلنا يتم التسجيل في منصة توكلنا من خلال موقع  أبشر توكلنا  للخدمات الحكومية ، حيث يعتبر أبشر توكلنا من أهم التطبيقات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة للمواطنين للحصول على معلومات حول فيروس كورونا والإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها ، وغيرها من الخدمات ، ويأتي هذا الأمر في ظل الإجراءات المتبعة في ظل جائحة كورونا . وفي سياق متصل ، حثت وزارة التجارة موظفيها ومراجعيها الراغبين في زيارة مكاتبها وفروعها في جميع مناطق المملكة للتأكد من توفير التطبيق أبشر توكلنا الذي عهدنا بهم ، حيث أصبح شرطا إلزاميا للدخول. على كافة الفروع مراجعة الحالة الصحية لحاملي الطلبات اعتباراً من نهاية الأسبوع الجاري.



وترصد "الوفد" أبرز المعلومات عن تطبيق توكلنا السعودى للحد من  (Covid-19 KSA) فى المملكة


- تم تخصيص تطبيق توكلنا في نسخته الحالية للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار حظر التجوال ، لتمكينها من إصدار تصاريح إلكترونية لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية وأخرى للقطاع الخاص.

 - يعمل برنامج توكلنا  على تمكين أصحاب المواعيد الطبية وممثلي طلبات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتسهيل حركتهم في أوقات الوقاية.

 - يعد تطبيق توكلنا الذي وافقت عليه وزارة الصحة من أحدث الجهود الحكومية الهادفة لمكافحة فيروس "كورونا".(Covid-19 KSA) المستجد من خلال توفير معلومات آنية ومباشرة عن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في المملكة. تعمل على تقديم آخر التنبيهات والأخبار الطبية الصادرة عن وزارة الصحة حول الفيروس وانتشاره وطرق الوقاية منه. 

- تعتمد آلية  تطبيق توكلنا  على إدارة التصاريح الإلكترونية ، وذلك بتخصيص 4 ساعات أسبوعياً لكل فرد للقيام بمهامه التقنينية في الوقت الذي يشاء ، علماً أن حساب ساعات الأسبوع ينتهي يوم السبت الساعة 11:59 مساءً. .

- برنامج توكلنا تعمل على مراجعة تصاريح العمل إلكترونيا لتسهيل نقل موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثنى من الحظر ، مثل موظفي المستشفيات والصيدليات وشركات التموين وغيرها من الجهات والشركات الحيوية ، من وإلى مواقع عملهم ، من خلال تمكين الجهات والمؤسسات من رفع تصاريح العمل إلكترونيًا عبر تطبيق توكلنا .



خصائص  برنامج توكلنا


- طلب برنامج توكلنا  تصاريح  الخروج للحصول على المستلزمات الضرورية خلال فترة الحظر إلكترونيًا من خلال التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات تلقائيًا.

طلب  تصاريح توكلنا  التموين داخل الحي خلال فترة الحظر الكلي إلكترونيًا من خلال التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات تلقائيًا. 

- مراجعة الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للمساهمة في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين. 

- الإجابة على الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة هذه الحالات ، ويمكن الإبلاغ عن الحالات المشبوهة وإبلاغ الجهات المعنية لمساعدة المستخدم في تلقي الخدمات الصحية ، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفيروس. 

- مراجعة تصاريح توكلنا  العمل إلكترونيًا لتسهيل عملية نقل موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستبعدين من الحظر ، مثل:

موظفو المستشفيات ، والصيدليات ، وشركات التموين ، والكيانات والشركات الحيوية الأخرى ، من وإلى مواقع عملهم ، من خلال تمكين الهيئات والمؤسسات من رفع تصاريح العمل إلكترونيًا من خلال تطبيق توكلنا.

الاطلاع على آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه.

عرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم.

طلب تغيير محل الاقامة. 

- اظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح.

إمكانية طلب تصريح إضافي لسائق خاص.

تنبيه المستخدم إلى عدد الساعات المتبقية في الرصيد. 

- التطبيق يعمل باللغتين العربية والانجليزية.



خدمة توكلنا ماهي خدمات برنامج توكلنا


خدمة توكلنا ♕راجع الحالة الصحية.

 من بين الخدمات الجديدة في تطبيق توكلنا لتحديد الحالة الصحية للمستخدم من خلال الألوان. يرمز اللون الأخضر إلى أن المستخدم لم يثبت إصابته ، بينما اللون البني للمصاب ، والبرتقالي للمخالطين الذين يجب أن يلتزموا بالعزل المنزلي ، والأصفر للمخالطين المسموح لهم بالذهاب إلى العمل أثناء أخذهم. رعاية الإجراءات الاحترازية.


 التسجيل في تطبيق توكلنا ماهي اهم الميزة تسجيل زائر برنامج توكلنا

 التسجيل في تطبيق توكلنا تتيح هذه الميزة للزائر تسجيل حساب جديد في تطبيق توكلنا ، بالإضافة إلى تسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة المرور في حال نسيها.

♕ إظهار نتائج القياس. 

تتيح هذه الميزة للمستخدم معرفة نتائج اختبارات القياس في تطبيق توكلنا.




خدمة توكلنا في ظل حالة المنع من التجوال 

ماهي خدمة توكلنا برنامج توكلنا 

مراجعة المخالفات. 

الاستعلام عن مخالفات الغير. 

طلب تصاريح تموين داخل الحي.

طلب تصاريح الخروج.

مراجعة تصاريح العمل.

أجب عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة هذه الحالات.

راجع رمز "QR" الخاص بالمستخدم لمعرفة رجل الأمن. 

مراجعة أحدث التطورات الصحية والطبية.

إمكانية طلب تصريح حجز سائق. 

عرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم.

تصريح بالسير ساعة يوميا (داخل الحي). 

تصريح طبي طارئ.

تصريح طالب.

إشعار بخرق حظر التجوال.



طريقة إنشاء حساب على تطبيق توكلنا

كما يجب على المقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك المواطنين السعوديين  التسجيل في برنامج توكلنا بالطلاع على الخدمات التي يوفرها التطبيق توكلنا  ولتسجيل المصابين فيروس كورونا المستجد Covid-19 KSA

 الخطوات التالية هي خطوات إنشاء حساب التسجيل في تطبيق توكلنا


1-  تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول وفتح التطبيق توكلنا بعد تحميله.

2-  ثم الضغط على تسجيل جديد للدخول، يطلب الموقع إدخال جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك.

3- مثل رقم المستخدم ورقم الجوال ورقم الهوية الوطنية تعريف رقم الجوال لتوكلنا والموقع وكلمة المرور، يتم كتابة كل المعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها والضغط على التالي.

4-  كما يطلب الموقع كتابة رقم التحقق المرسل على الجوال وبعدها الضغط على التالي.

5- وبعد ذلك يتم إنشاء كلمة سر جديدة قوية والضغط على التالي.

6- وتسجيل مكان الإقامة وعدد التابعين والبيانات الخاصة بهم والضغط على التالي لإتمام التسجيل.


رابط موقع توكلنا تسجيل الدخول


رابط موقع توكلنا تطبيق توكلنا  تسجيل دخول يعمل علي جميع الأجهزة الحديثة، حيث يمكن تثبيت  برنامج توكلنا من  متجر جوجل بلاي ، والذي يوفر للمواطنين والموضفين  والمقيمين في  السعودية، الكثير من الخدمات المتنوعة، سوف اقدم لكم ان شاالله خطوات شرح الدخول علي موقع تطبيق توكلنا الرسمي تسجيل الدخول tawakkalna sdaia gov sa account login على النص  التالي


1- من جوجل نقوم بالبحث عن رابط تسجيل الدخول لموقع توكلنا من ثم.

2- تعبئة البيانات المطلوب كتابتها داخل الحقول الفارغة من ثم.

3- الذهاب إلى منصة مدرستي مايكروسوفت تسجيل الدخول من ثم.

4- الضغط علي التالي من ثم.

5- إدخال رمز كود التحقق الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول.

6- المتابعة لإتمام عملية تسجيل الدخول.

حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك

تطبيق توكلنا لا يعمل

تطبيق توكلنا لا يعمل  يمكنك حل مشكلة بالخطوات التالي


قم باصلاح الخلل المؤقت من الجهةالمختصة، والذي يتمثل بتعليق المنظومة المسؤولة عن تشغيل تطبيق توكلنا ،  الان يتم إصلاح الخلل الفني الموجود في السيرفرات المشغلة ل برنامج توكلنا في وقتناالحالي وان شااللة الوجيز . 

قم بازالة برنامج توكلنا وثم قم بتنزيله مرةثاني  على جهازك وثم قوم بعودة تشغيلة تطبيق توكلنا كسابق وذلك للتأكد من عدم وجود أيّ مشاكل على جهازك نفسه، سواء كان   أيفون.او samsung 

وفي حال كانت المشكله نتيجه النسخةالقديم لأندرويد، فيجب ترقية نسخة الأندرويد، فالبرنامج لا يدعم إلّا النسخ الحديثة من أندرويد 6 فما فوق بختصار المطور


أهمية تفعيل برنامج توكلنا 


  تطبيق توكلنا وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من حرص الوزارة على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين ، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا. 


جدير بالذكر أن وزارة التجارة حرصت منذ بداية جائحة "كورونا" على توفير بيئة عمل صحية مناسبة للإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس من خلال قياس درجة حرارة الموظفين والعملاء ومطالبتهم بذلك. ارتداء الأقنعة ، وتجنب المصافحة ، والالتزام بالمسافات المتباعدة ، وتوفير المنظفات والمعقمات ، وتمكين العمل عن بُعد.


كما واصلت الوزارة منذ بداية تفشي الوباء بث رسائل توعوية صحية تهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي لموظفيها ومراجعيها للقضاء على انتشار هذا الفيروس.



لـ تحميل تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA) أضغط ع الربط لتحميل  برنامج توكلنا 

تحميل تطبيق توكلنا للايفو

    تنزيل برنامج توكلنا 


وبلاخير ان شاء الله يكون نال اعجابكم تطبيق توكلنا والى لقاء اخر في تحديث جديد 

reaction:

تعليقات

body >