القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

شرح لوحة تحكم بلوجر التحديث الجديد 2023"للاندرويد وللايفون بعد التحديث الجديد شرح لوحة تحكم بلوجر للايفون 2023

 شرح لوحة تحكم بلوجر التحديث الجديد 2023"للاندرويد وللايفون بعد التحديث الجديد شرح لوحة تحكم بلوجر للايفون 2023


 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار ومتابعي مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف حالكم إن شاء الله تكونوا بخير قدمنا لكم اليوم شرح لوحة تحكم بلوجر التحديث الجديد 2023 بعد التحديث الجديد 

إن شاء الله سنناقش معكم اليوم درسًا مهمًا عن لوحة الإعدادات في مدونة بلوجر ، خاصة بعد التحديث الجديد 2020 ، وسنتعرف على العديد من أقسام وفروع إعدادات مدونة بلوجر.


 التعريف بلوحة بلوجر2023 


نفتح أولاً لوحة التحكم في Blogger ، عن طريق النقر هنا ، أو كتابة Blogger في متصفح بحث Google ، ثم نضغط على أول نتيجة بحث ، ثم ندخل البريد الإلكتروني الذي تم تسجيل مدونتك فيه. ثم سينقلنا الرابط إلى لوحة الإعدادات الخاصة بمدونتنا ، والتي من خلالها يمكننا التحكم في كل مدونتنا ، من خلال القائمة الموجودة ، والتي تحتوي على العديد من أدوات التحكم في المدونة. في أعلى يمين الشاشة ، سنجد رمزين بجوار بعضهما البعض:


الأيقونة الأولى: وهي على شكل خطوط أفقية. عند الضغط عليها تختفي أقسام التحكم بالمدونة وإعداداتها ، وبالنقر عليها مرة أخرى ستظهر لنا هذه الأقسام. 


أما الأيقونة الثانية فهي شعار مدون برتقالي اللون. أدناه ستجد اسم المدونة التي قمت بإنشائها.


 لوحه تحكم اقسام بلوجر | لوحه تحكم الاصدار الجديد 2023


الخطوة الأولى في الشرح : تعريف لوحة التحكم؟ لوحة التحكم هي الجزء المخصص للتحكم في مدونتك عن طريق إضافة الأدوات وإزالتها وكتابة المقالات وتعديل القالب وإضافة اسم ووصف للمدونة وإضافة ملفات آلية وإضافة صفحات وإنشاء مدونات جديدة ومراجعة القالب وتغيير المظهر من النموذج ولونه وكافة تفاصيله.


الخطوة الثانية في الشرح : شكل لوحة التحكم القديمة والجديدة والفرق بينهما. الشكل الجديد لم يختلف كثيراً عن الشكل القديم ، فقد اختلف قليلاً في اسم أداة التخطيط ، حيث أصبح اسمها هو الشكل ، كما اختلف شكل إحصائيات المدونة بشكل جديد ، وهذا الشكل الجديد له مزايا والعيوب  وايضا تم الغاء ايقونة التفضيل. في وقت لاحق ، لن يتمكن مالكو المدونات الجديدة من تغييرها.


الخطوة الثالثة في الشرح : حدد الأقسام في لوحة التحكم واستخدم كل منها: اولا: اسم المدونة و عرض المدونة. هو الجزء المسؤول عن اختيار المدونة التي تستخدمها وإنشاء مدونات جديدة وعرض المدونة التي قمت بإنشائها لمعرفة التغيير الذي أجريته في المدونة من خلال باقي الأدوات المتوفرة في لوحة التحكم.


ثانيًا : المشاركات وإسقاطها | الكل | مسودة | نشرت. هذه الأداة هي التي تتحكم من خلالها في المنشورات التي تكتبها وتعرض لك لوحة تحكم جانبية يمكنك من خلالها إنشاء وتعديل ومراجعة المنشورات عند كتابة المقال وإضافة تسميات وتعديل وصف واسم المقال والتعليق نظام للمقال ، مراجعة عدد مشاهدات المقال ومؤلف المقال والكثير من الإعدادات الأخرى. وجميعهم أيضًا يسقطون منهم: هم جميع المنشورات التي كتبتها ، سواء نشرتها أم لم تنشرها. تتضمن المسودة أيضًا المسودة: المقالات التي كتبتها ولم تنشرها بعد.


ثالثًا : إحصائيات مدونتك. إحصائيات المدونة هي الجزء المتخصص في عد زياراتك من حيث جمهورك من أي دولة وعدد الزوار الذين زاروا مدونتك وقياس مدى استخدام المتصفحات وأجهزة الموبايل وسطح المكتب والكمبيوتر المحمول لمعرفة المزيد عن جمهورك ليتمكن المتابعون من تقديم ما يميز كل منهم ويهتمون به بالطبع مع زيارة معظم الجمهور لمدونتك ومحاولة اكتشاف المشكلة بجمهور صغير لتعديلها وزيادة شعبية مدونتك أو موقعك .


رابعاً : التعليقات المنشورة التي تحتاج للمراجعة في هذا القسم مستودع المقالات التي تم نشرها على مدونتك وعلى موضوعاتك بشكل خاص ، حيث يذكرك بجميع التعليقات التي تركها الزوار على مقالاتك ويمنحك فرصة الرد على هذه التعليقات بسهولة حيث أنه يسرد الجميع التعليقات المنشورة ويسمح لك بالرد عليها أو إزالتها من هذا القسم نصيحة: يجب الرد على التعليقات لأنها تعتبر رابطًا بينك وبين جميع المتابعين ، لذا فإن الرد على الاستفسارات يجعلهم يتفاعلون أكثر على المدونة ، وبهذه الطريقة ستجلب لك تفاعلًا جيدًا على مدونتك


خامساً :  الربح من أفضل الأجزاء. نظرًا لفتح هذا المربع عند وصولك إلى مرحلة الاشتراك في Adsense ، سيُطلب منك في المرة الأولى بعض البيانات وإنشاء حساب في Adsense لبدء عرض الإعلانات على مدونتك وإرسال الأرباح إليك من خلال هذا الحساب.


سادساً : صفحات مدونتك. سيخصص هذا القسم درسًا له باسم إنشاء أهم الصفحات. يمكنك الذهاب إلى الدرس بالنقر فوق اسم الدرس. في هذا الجزء نقوم بإنشاء صفحات مثل المنشورات ، ولكن تم إصلاحها ومهمتها هي الحصول على صفحات مثل صفحة اتصل بنا أو صفحة من نحن أو صفحة الخصوصية. كلها صفحات مهمة للتعريف عن نفسك بإعطاء معلومات مهمة للزائر حتى يعرف كل قوانين الكود.


~لوحه تحكم اقسام بلوجرللايفون وللاندرويد 2023~





سابعاً : التخطيط وهذا الجزء تم شرحه في درس تثبيت قوالب المدونات في هذا الجزء ، يتم إجراء التعديل على قالب Blogger الخاص بك عن طريق إضافة أداة أو صورة أو إعلانات Adsense ، أو إضافة نماذج للمشاركات وعروض الشرائح وأزرار الوسائط الاجتماعية. شرحنا في الدرس السابق كيفية إضافة أداة للحكمة اليوم من خلال التخطيط وأيضاً من خلال هذه الأداة يمكنك إظهار وإخفاء الصفحات التي تحدثنا عنها.


ثامنا: المظهر؟ في هذا الجزء يعتبر موقع أثاث حيث يمكنك من هنا تثبيت القالب عن طريق وضع أكواد HTML الخاصة بك ثم حفظ المظهر ومن هنا أيضًا يمكنك أخذ نسخة احتياطية من القالب الخاص بك أو استرداد نسختك وتعديل بيانات القالب في شروط ألوان المظهر واختيار السمات التلقائية لـ Blogger.


تاسعاً وأخيراً: إعدادات النموذج. هذا القسم مهما شرحنا فيه فلن نعطيه الحق ، حيث يمكنك من هذا القسم تغيير جميع إعدادات القالب من حيث تغيير اسم المدونة ووصفها ، ووضع ملفات ROBOTTXT و ADSTXT تغيير المجال ، تثبيت النطاق المدفوع ، إظهار وصف المقالات والعديد من الإعدادات التي يمكنك استخدامها. 


~إلى هنا وصلنا لنهاية المقال اتمنى استفتدوا من موضوعنا اليوم ويكون نال إعجابكم~ أخوكم علوش

reaction:

تعليقات

body >