القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

البصل ماهو فؤائد البصل ومهوأضرار البصل معلومات رح تفيدك فوائد البصل للجهاز التنفسي - فوائد البصل للنساء

البصل ماهو فؤائد البصل ومهوأضرار البصل معلومات رح تفيدك  فوائد البصل للجهاز التنفسي - فوائد البصل للنساء 



فوائد البصل للجهاز التنفسي - اوقات أكل البصل -  فوائد البصل النيء -  فوائد البصل الأحمر كمية أكل البصل يوميا - فوائد البصل للنساء





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسلامة يارب 😍أما بعد.. قدمنا لكم اليوم معلومات عن "البصل" واهم فؤائدة البصل الحضر والابيض والاحمر واهم اضرار البصل   أتمنى تستفيدوا من معلومتنا وتنال أعجابكم وإليكم بعض المعلومات - على كمية أكل البصل يوميا - فوائد البصل الأحمر - فوائد البصل النيء - فوائد البصل للنساء 👇 في الفقرة التلي 



تعريف البصل واهم المعلومات للبصل - فوائد البصل الأبيض - فوائد البصل الأحمر


البصل من الخضار التي تكون أوراقها طرية وأنبوبية. قواعدها موجودة تحت سطح التربة وهي مشحمة ومهمتها تخزين العناصر الغذائية. في نهاية موسم النمو الخضري ، تخرج منه قطعة صغيرة (ساق زائفة) تحمل في نهايتها إناءً للزهور يتكون من عدة أزهار نجمية بيضاء اللون. يتمتع البصل برائحة نفاذة مميزة ، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المواد الكبريتية. وهناك ثلاثة أنواع منها ، وهي البصل الأبيض والأحمر ، واليوم النوع الثالث هو البصل الأبيض الطاهر غير المصفر.


كيف تستعمل البصل - كمية أكل البصل يوميا


البصل من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان. يتوفر البصل حاليًا طازجًا أو مجمدًا أو معلبًا أو مخللًا أو مجففًا. عادة ما يستخدم البصل مقطعاً أو مقطعاً إلى شرائح في معظم أنواع الأطعمة ، مثل الأطعمة المطبوخة أو بعض السلطات. يختلف طعم البصل حيث أنه حاد وحار ذو نكهة قوية أو حلو المذاق ونكهة معتدلة. في بعض المناطق ، يؤكل البصل المخلل كوجبة خفيفة. في الهند على سبيل المثال ، يعتبر البصل من العناصر الرئيسية في الأكل ، لذا فهو ضروري في المطبخ الهندي. يستخدم عادة كأساس لتحضير الكاري. في المغرب ، كثيرا ما يستخدم البصل في الوجبات والأطعمة ، كما أنه يعتبر دواء للإغماء. تم استخدام أنسجة البصل مؤخرًا في الدراسة العلمية لإثبات استخدامات المجهر ، حيث توجد خلايا كبيرة في أنسجة البصل يسهل ملاحظتها حتى في حالات التكبير الصغير.


ماهو فوائد البصل التي  ستشجعك على تناول البصل -  كمية أكل البصل يوميا


يعد البصل من أكثر الخضروات شهرة في العالم ، بالإضافة إلى مذاقه المنعش ، فإنه يحتوي على عدد لا يحصى من الفوائد الصحية المحتملة. سحر البصل ليس فقط في طعمه المنعش والمحفز. تشمل فوائد البصل العديد من المواد الكيميائية والمعادن المهمة جدًا لصحة الجسم.


يحتوي البصل على كمية كبيرة بشكل خاص من فيتامين (C) والألياف الغذائية وحمض الفوليك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البصل على الحديد والكالسيوم والبروتينات عالية الجودة.


فوائد البصل المختلفة - فوائد البصل الأحمر - فوائد البصل النيء - فوائد البصل الأبيض


من أهم فوائد البصل احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والكيرسيتين والفلافونويدات التي تساهم في تثبيط أو إبطاء تلف الخلايا والأنسجة في الجسم. أظهرت الدراسات أن الكيرسيتين الموجود في البصل يساعد في القضاء على الجذور الحرة في الجسم ويمنع عمليات الإجهاد التأكسدي المرتبطة بتصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية.


يحتوي البصل أيضًا على فيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية في حد ذاته الذي يحيد الآثار الضارة للمعادن في الدم. هناك مصادر أخرى للكيرسيتين غير البصل ، وهي التفاح والشاي ، لكن الدراسات التي أجريت في هولندا مؤخرًا أظهرت أن الكيرسيتين ، الذي يأتي من البصل ، يمتص في الجسم بجودة أعلى بمرتين من تلك الموجودة في الشاي ، و حتى ثلاث مرات من التفاح.


اش فائدة البصل للكلسترول - فوائد البصل للجهاز التنفسي


يحتوي البصل على الكروم الذي يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) في الدم ويزيد من مستويات (HDL) الجيدة ، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين. بعد ذلك ، يساهم البصل في تسييل الدم وإذابة جلطات الدم.


فوائد البصل وداء السكري- فوائد البصل قبل النوم


يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم وتقلل من كمية السكر فيه. يساعد الكروم الموجود في البصل في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. بفضل هذه الميزات ، أصبح البصل مكونًا أساسيًا في النظام الغذائي لمرضى السكر.


فائدة البصل في تقوية جهاز المناعة - فوائد البصل للجهاز التنفسي


يستخدم البصل كمضاد حيوي طبيعي منذ عدة سنوات ، حيث يشتهر البصل بقدرته على التعامل مع الديدان المعوية والفيروسات المختلفة ونزلات البرد الناتجة عن الالتهابات في الجهاز التنفسي والسعال والجراثيم مثل السالمونيلا والكوليسترول وغيرها. أيضا ، البصل قد يخفف الربو ويقلل من التورم الناجم عن التهاب المفاصل. كما يُنصح بتناول البصل لعلاج فرط البلغم وبحة في الصوت.


الفيتامينات الموجودة في البصل - فوائد البصل للجهاز التنفسي


يوجد ما يكفي من المعادن الطبيعية المختلفة الموجودة في البصل ، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات. يحتوي البصل ، كما ذكرنا سابقًا ، على كميات كبيرة من فيتامين)(C) وفيتامين (B) وبيتا كاروتين وحتى فيتامين(K). كل هذه الفيتامينات لها العديد من الفوائد الصحية التي تقوي جهاز المناعة ، حيث تساهم في الوقاية من مجموعة متنوعة من الأمراض ، بل وتزود الجسم بالطاقة الحيوية.


فوائد البصل من وجهة نظر الطب البديل - اوقات أكل البصل


البصل له استخدامات متنوعة في الطب الطبيعي. كما تم إثبات العديد منها في إطار دراسات الطب الغربي. رمي البصل كجزء من الطب الطبيعي كعلاج لنزلات البرد وبحة الصوت والسعال المهيج عند دمجه مع العسل. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم البصل في علاج البواسير (البواسير) وتهيج الجلد وحتى في تحسين القدرة الجنسية والرغبة الجنسية. يوصى في كل من الطب البديل والطب الغربي بالتنويع قدر الإمكان وإدراج البصل الأخضر والأبيض والأصفر والأرجواني في القائمة ، حيث أن لكل نوع فوائد مختلفة تتعلق بمركبات الألوان المختلفة في هذا النبات الرائع.



دراسات حول البصل - اوقات أكل البصل - فوائد البصل الأبيض


أظهرت الدراسات العلمية المختلفة أن تناول البصل قد يكون مفيدًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة. قد يمنع البصل قرح المعدة من التطور عن طريق تقليل الجذور الحرة والكائنات الحية الدقيقة التي تتلف جدار المعدة. وجد الباحثون في جامعة ويسكونسن أن تناول البصل قد يمنع تراكم الصفائح الدموية المرتبط بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية. أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة برن في سويسرا أن تناول غرام واحد من البصل الجاف يوميًا لمدة أربعة أسابيع زاد من كثافة العظام لدى الفئران بنسبة 17٪ أكثر من الحيوانات التي اتبعت نظامًا غذائيًا عاديًا.


وخلص الباحثون من هذه البيانات إلى أن استهلاك البصل يمكن أن يقلل من الإصابة بهشاشة العظام. أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن مادة الكيرسيتين المتوافرة بكثرة في البصل لها تأثير إيجابي ضد أمراض أخرى مثل إعتام عدسة العين وسرطان الثدي وسرطان القولون وحتى الأورام السرطانية في المبايض والمعدة والرئتين والمثانة.


ماهي أضرار البصل -  البصل الأحمر - البصل الأبيض - البصل النيء




 درجة أمان البصل

 غالبًا ما يعتبر تناول البصل بالكميات الموجودة في الغذاء آمنًا ، أما بالنسبة لاستهلاك مستخلصاته فمن المرجح أن يكون آمنًا لمعظم الناس ، وبالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات يجب تقليل استهلاك البصل بكميات طبية. لا توجد معلومات كافية عن سلامة استهلاكها بهذه الكميات من قبلهم. 


 محاذير استخدام البصل

 على الرغم من الفوائد العديدة التي يوفرها البصل ، إلا أن هناك بعض المحاذير المتعلقة باستهلاكه ، نذكر منها ما يلي:


مشاكل الجهاز الهضمي: لاحتوائه على سلاسل من الكربوهيدرات والألياف المعروفة باسم FODMAP (بالإنجليزية: FODMAP) والتي لا يستطيع الكثير من الناس تحملها. نتيجة لذلك ، قد يؤدي تناول البصل إلى مشاكل في الجهاز الهضمي ، بما في ذلك: الغازات والإسهال والانتفاخ والمغص. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ينصحون بتجنب تناول البصل.


الحساسية: قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية بعد تناول البصل ، أو قد يعانون من عدم تحمله. قد يستشير هؤلاء الأشخاص الطبيب عند تعرضهم لهذه الحالات. إبطاء تناول الكميات.


خفض مستويات السكر في الدم: ينصح مرضى السكر بالحرص على مراقبة مستويات السكر في الدم عند تناول البصل بكميات طبية. هذا لأنه قد يتسبب في انخفاض مستويات السكر.


تهيج الفم والعينين: ويرجع ذلك إلى خروج الغازات بعد تقطيع البصل ، مما يسبب تهيج العينين ، وتدفق الدموع ، وهو ما يسمى عامل الدمع. حيث أنه يحفز الخلايا العصبية في العين ، مما يخلق إحساسًا بالوخز فيها ، مما يدفعها إلى إفراز الدموع لتقليل هذا التهيج ، ويذكر أنه بالمقارنة مع لب البصل ، فإن قاعدته وجذوره تحتوي على قدر أكبر. نسبة المهيجات. لذلك فإن ترك هذه الأجزاء وعدم تقطيعها يقلل التهيج ، كما أن تقطيع البصل تحت الماء الجاري قد يقلل من انتشار الغازات وانحلاله في الهواء ، ومن ناحية أخرى يقلل طهي البصل من الحرق والتهيج في الفم الذي يشعر به الشخص. عند تناول الطعام نيئًا والذي يسببه هذا الغاز. أيضا.


زيادة المخاطر على من يخضعون للجراحة: حيث أنه قد يزيد من خطر حدوث نزيف بسبب إبطاء عملية تخثر الدم ، وكذلك يؤثر على عملية ضبط مستويات السكر في الدم ، أثناء وبعد الجراحة. لذلك يوصى بتجنب تناول البصل قبل أسبوعين من الجراحة. الأقل.


 التفاعلات الدوائية مع البصل أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول البصل يتعارض مع بعض الأدوية التي تتداخل مع البصل بدرجة معتدلة. لذلك يجب على الأشخاص الذين يستهلكونه الحرص على تجنب تناوله دون استشارة أخصائي ، وفيما يلي بعض هذه الأدوية:


الأسبرين: قد يزيد من حساسية البصل لمن يعاني منه. الليثيوم: قد يكون للبصل تأثير مدر للبول. لذلك فإن تناوله قد يحد من قدرة الجسم على التخلص من الليثيوم مما يتسبب في زيادة تركيزه في الجسم ، وحدوث آثار جانبية خطيرة ، لذلك ينصح باستشارة الطبيب لاحتمال الحاجة إلى ذلك. تغيير جرعة الليثيوم.


أدوية السكري: مثل: الأنسولين ، والتولبوتاميد ، وغيرهما ، حيث يقلل البصل من نسبة السكر في الدم ، لذا فإن تناوله مع أدوية السكري قد يخفض نسبة السكر في الدم عن الحد الطبيعي ، وفي هذه الحالة ينصح باستشارة الطبيب قد يحتاج إلى تغيير جرعة الأدوية. 


الأدوية المضادة للتخثر: بما في ذلك ؛ قد يزيد الإيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen) والديكلوفيناك (بالإنجليزية: Diclofenac) والأدوية الأخرى التي تبطئ من سرعة تخثر الدم من خطر الإصابة بالكدمات والنزيف.


الأدوية التي تتحلل في الكبد: تناول البصل مع بعض الأدوية التي يتحلل فيها إنزيم الكبد قد يزيد من آثارها الجانبية ، ويبطئ من سرعة تحللها ، وتشمل هذه الأدوية: ميثوكسي فلوران (بالإنجليزية: ميثوكسي فلوران) ، والإيثانول ( باللغة الإنجليزية: Ethanol) ، وغيرها.


~وصلنا لنهاية معلومتنا اليوم أتمنى تكونوا أستفدتوا من  معلومتنا ونالت إعجابكم ~ دمتم بخير الى لقاء اخر ان شاء الله

reaction:

تعليقات

body >