القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

تحميل تطبيق تقويم رمضان 2023apk للجوال أندرويد برابط مباشرأوقات الصلاة والصيام - تنزيل تقويم رمضان لعام 2023

تحميل تطبيق تقويم رمضان 2023apk للجوال أندرويد برابط مباشرأوقات الصلاة والصيام - تنزيل تقويم رمضان لعام 2023





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسلامة يارب أما بعد قدمنا لكم اليوم  تحميل تطبيق تقويم رمضان 2020 apk القديم وتنزيل تقويم رمضان لعام 2023  للجوال أندرويد ولايفون  برابط مباشر والذي سنضع لكم رابط تحميل تقويم رمضان للايفون 2023 اسفل المقال


مع حلول شهر رمضان المبارك ، تسعى جماهير الأمة الإسلامية إلى معرفة تاريخ بداية الشهر الكريم بدقة ومواعيد الصلاة ، وخاصة صلاة الفجر والمغرب ، وبالتالي ؛ ستكون هناك حاجة إلى طريقة دقيقة لتحديد أوقات الصلاة ، واتجاه القبلة أيضًا لكي يكتشف كل مسلم التواريخ الخامة في الشهر الكريم أيضًا ، وبالتالي ؛ نقدم لكم اليوم تطبيقًا واحدًا يوفر كل هذه الخدمات بسهولة ، اعتمادًا على هيئة المساحة بمكة المكرمة ومختلف دول العالم. 


 نبذه عن تقويم شهر رمصان 2023 - تحميل تقويم رمضان للايفون 



تقويم شهر رمضان يعتمد العديد من علماء الفلك الإسلاميين ، سواء في الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية ، وتحديداً مكة المكرمة ، أو مصر ، أو المغرب ، أو الدول الغربية مثل تركيا ، على إعداد فلكي لمواعيد العبادة والأعياد. بيوت القمر خاصة في شهر رمضان وكذلك تحديد التقويم الرمضاني. وهو ما عرف منذ القدم بالتاريخ أو التقويم الهجري ، فكانت البداية في تأسيس التاريخ الهجري في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، حين افتعل الناس وقت كتابة خطاب ذلك وصل إلى قائد الجيش الإسلامي في ذلك الوقت ، فقرر عمر بن الخطاب أن تكون بداية التاريخ القمري من يوم هجرة النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة. تبدأ بداية الشهر برؤية الهلال وتنتهي بنهاية ظهوره في نهاية الشهر.


إذا نظرت إلى التقويم الهجري الإسلامي ستجد أنه يتكون من اثني عشر شهرًا ، تمامًا مثل التقويم المسيحي ، باستثناء أن هناك فرقًا بين التقويم الهجري والميلادي في عدد أيام السنة ، لذلك يتكون التقويم الهجري من (354 يومًا إلى 355 يومًا خلال العام) بينما يتكون التقويم الميلادي من (365 يومًا إلى 366 م) ويبدأ التاريخ القمري بشهر محرم وينتهي بشهر ذي الحجة والأشهر الهجرية. السنة هي: شهر محرم - شهر صفر - شهر الربيع الأول - شهر الربيع الثاني - شهر جمادى الأول - شهر جمادى الثاني - شهر رجب - شهر شعبان - رمضان - ذو القعدة - ذو الحجة) بينما يبدأ التقويم الميلادي في يناير وينتهي في ديسمبر وهي: (يناير - فبراير - مارس - أبريل - مايو - يونيو - يوليو - أغسطس - سبتمبر - أكتوبر -  نوفمبر -  ديسمبر) ونعتمد عليه في الأمور. يحب الكثيرون تحديد العام الدراسي.


ذكر الله تعالى في سورة التوبة ان الأشهر الهجريه اثنا عشر ومنها أربعة أشهر  حرم ، حيث قال جل ثناؤه : (( إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم ... ))  والأشهر الحرم أربعة: وهو شهر الله المحرم ذو القعدة - شهر الله المحرم ذو الحجة - وكذلك شهر الله المحرم  محرم - وشهر  الله  المحرم رجب.


ماهو التقويم المعتمد لشهر رمضان 2023


اعتمد المسلمون قديما وحديثا على تحديد موعد الطاعة والعبادة والمناسبات مثل أعياد الفطر وعيد الأضحى والصوم والحج ومعرفة أوقات الفجر والظهر والعصر. صلاة المغرب والعشاء في اليوم الهجري.



 مميزات تطبيق تقويم رمضان 2023للأندرويد


• التطبيق مجاني بالكامل وسهل الاستخدام. 

• يتم توفير مواقيت الصلاة لجميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية. 

• يحدد مدن مكة المكرمة للمسلمين المقيمين في الدول الأجنبية. 

• يحتوي على عداد التسبيح حتى يتمكن المسلم من متابعة الذكر طوال اليوم. 

• يشير بالدقائق إلى متى بدأ الصيام وانتهاءه. 

• يصدر إشعارات توضح مقدار الوقت المتبقي لدخول المغرب ووقت الفجر أيضًا. 

• يمكن التحكم في إخطارات البرنامج عن طريق ضبط الإعدادات.


• يوضح جدول رمضان والإمساكية بشكل كامل العبادات والأدعية الموصى بها في شهر رمضان.

 • يمكنك الحصول على التطبيق من خلال الرابط المباشر المتوفر أسفل هذه المقالة ، كما يمكنك تنزيل التطبيق أيضًا عبر متجر Google Play.

 • يتميز تطبيق رمضان هذا بأنه سهل الاستخدام وواضح تمامًا ، ويمكن للجميع استخدامه بسهولة بالغة دون الحاجة إلى خبرة سابقة.

 • تصميم التطبيق جذاب جدا و امين تماما و يحتوي على الوان متناسقة مريحة للروح و غير مرهقة للعيون. 



رابط تحميل تطبيق تقويم رمضان 2023apk للجوال أندرويد برابط مباشر  اضغط ع التالي 👇

تحميل تقويم رمضان 2023

تحمل رمضان 2021 : أوقات الصلاة والصيام، اتجاه القبلة

ان شاء الله يكون نال اعجابكم احباب قلبي والى لقا اخر ان شاء الله في تحديث جديد 

reaction:

تعليقات

body >