القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

نصائح ومعلومت ذهبية للمدونين المبتدئين 2021 نصائح يستفيد منها المدونين المبتدين نصائح ذهبية للمدونين الجدد

 نصائح ومعلومت ذهبية للمدونين المبتدئين 2021  نصائح يستفيد منها المدونين المبتدين  نصائح ذهبية للمدونين الجدد



 




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسلامة يارب أما بعد قدمنا لكم  أفضل 15 نصيحة للمدونين المبتدئين ليستفيد  المدونين المبتدين اهم المعلومات عن مدونة بلوجرويربح الفللوس من ادسنس 

نصائح ذهبية للمبتدين 


تزامن ظهور شبكات التواصل الاجتماعي مع ظهور أنواع مختلفة من المدونات الإلكترونية في مختلف المجالات ، وحقق بعض أصحاب هذه المدونات شهرة عالمية ، واتخذ البعض الآخر وسائل التدوين كمنفذ ومكان لضخ المزيد من البيانات والمعلومات على شبكة الإنترنت ، ومصدر غني لوضع الخبرات والأفكار في متناول الجميع ، إلا أن بعض الأشخاص القادمين إلى هذا المجال قد يتجاهلون بعض قواعده الأساسية ، وستفقد المدونة قيمتها.


هناك الكثير من المدونات في العالم ، ومع هذا العدد الهائل ، القليل منها فقط ينجح ويستمر. ينطلق البعض منهم في بداية قوية ثم يصبحون أقل حماسًا بعد فترة ويختفون ، بينما يستسلم البعض الآخر في بداية الطريق عندما يواجهون بعض العقبات. ولا يوجد سوى عدد قليل منهم ينجو ويزدهر ويحقق أهدافه في التدوين. إذا كنت تنوي حقًا البدء في التدوين والنجاح فيه ، فإليك هذه الخطوات والنصائح التي ستساعدك على تحقيق هدفك.


ماهي افضل النصائح للمدونين المبتدئين ؟

1ـ هل الاسمرار في اتدوين ناجح  

هل رأيت شخصًا في هذا العالم الواسع نجح في أمر معين ، أو أي نوع من الأعمال ، ولم يواصل العمل الذي يرتبط به ؟! طبعا هذا الشيء مستحيل ، لأن الاستمرار في العمل أساس النجاح ، وإلا فمن أين يأتي النجاح ، ولم يستمر في العمل. يأخذون زمام المبادرة لإعادة عجلة العمل إلى مكانها والاستمرار حتى الوصول إلى الهدف ، وإعلام أخي وأختي العزيزين أن من أسباب الفشل في التدوين الانقطاع عن العمل مما يجعلك شخص فاشل في عملك ، لذلك عليك الاستمرار وعبور القافلة حتى تصل إلى هدفها.

2ـ تحديد الهدف من التدوين

كثير من الإخوة والأخوات يخطئون عند بدء مدونتهم ، فنجد أنهم لا يحددون الهدف من إنشاء المدونة ، بل للأسف أصبح الهدف الرئيسي لكثير من المدونين هو الربح ، لذلك أصبح الهدف الرئيسي هو الهدف الرئيسي. سبب فشلهم في التدوين. بل يجب أن يكون أخي الكريم وأختي العزيزة الهدف الأساسي من إنشاء المدونة هو إفادة الآخرين بما لديك من المعرفة والموهبة التي أنعم بها الله عليك ، فإذا كنت كذلك ، فسيكتب لك الله قبولاً بين الناس و سوف يستفيدون منك كثيرًا والكثير ، وفي المقابل سيكون لديك المزيد من الزوار على مدونتك ، وبالتالي ستزداد أرباحك.إذا كان الهدف من إنشاء مدونتك هو الربح فقط ، فسيتم عزل العديد من الأشخاص عن مدونتك ، ولن يقوموا بزيارتها لأنك تجعلهم يشعرون أنك تريد المال ولا تريد الاستفادة منهم.



 3 ـ في البداية  صعبه اعلم ذالك  



كثيرا ما نسمع هذه العبارة في حياتنا ، ولكن للأسف سرعان ما نشعر باليأس والقنوط عندما نكون في بداية العمل ، لذلك يجب أن تكون على دراية وتعرف أن البداية صعبة في أي أمر من أمور الحياة ، لأن التدوين ليس كذلك أمر سهل ، فهو يحتاج إلى جمع أكبر قدر من المعلومات والأفكار والمفاهيم ، حتى تكون على دراية بالموضوع الذي تريد الكتابة عنه من جميع النواحي ، لكي تقدم لمتابعيك شيئًا مفيدًا ، فهو العمل الجاد ويحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد ، فاصبر على النجاح ، وتحلى بالصبر حتى يعمل ، فالصبر يسهل عليك أي أمر ، حتى لو كان أصعب من الجبال ، "دعهم يخففون من صعوبة أو تصل إلى النقطة .. لم تضعف الآمال إلا صابر "



4 ـ قدم مالديك بصورة كامله ورائعة  



نعم اخي واختي " ان الله يحب احدكم إذا عمل عملا أن يتقنه " احفظ هذا الحديث جيدا ، واجعله نصب عينيك وانت تكتب مقالة او تشرح درسا ، فقدم ما لديك على اكمل وجه ، فلا تقدم افكارا أو معلومات مبتورة مقطوعه ناقصة غير مكتملة ، فيكون نظرة الناس الى مقالتك كبضاعة مزجاه ، وكما قال الأول " ولم أرى في عيوب الناس عيبا ... كنقص القادرين على التمام "



5 ـ اجعل اهم مقالاتك في العرض


ربما مررت بمعرض تجاري ، ولفتت انتباهك بعض الأشياء المعروضة في هذا المعرض ، لذلك جذبتك هذه المعروضات مثل المغناطيس إلى المعرض ، وربما اشتريت أشياء جميلة ، ولم تفكر في شرائها مطلقًا ، وحدث كل هذا من وجهة نظرك للأشياء الجميلة والمعروضة ، خذ هذا المثال هو فكرة ، بحيث تعرض مقالاتك المميزة في مقدمة الموقع ، وذلك لجذب انتباه زوارك إلى مدونتك ، وسوف يقومون بذلك. أحبها ، وربما سيحبون موقعك المليء بالمزايا ، وسوف يتابعونك بكل ما هو مفيد ، ويتم عرضه على موقع الويب الخاص بك.



6 ـ اهتم بالعرض والمحتوى على حد سواء



العرض والمحتوى كلاهما مهمان ، وأحدهما لا يقل أهمية عن الآخر ،،، للعرض دور جذاب يلفت انتباه الزائر لتصفح وقراءة المحتوى في المقالة التي قدمتها ، وهناك أمر مهم يجب الانتباه إليه وهو المحتوى والعرض التقديمي ، لذا فإن العرض ليس جيدًا ومحتواه ليس جيدًا ، وهذه للأسف كارثة نجدها بين العديد من المدونين ، حيث أنهم يهتمون حول العرض ولا يهتمون بالمحتوى ، أو يهتمون بالمحتوى ولا يهتمون بالعرض التقديمي ، فهم يهتمون بتصميم صورة العرض بألوان جذابة وخطوط وصور مصغرة تجذب انتباه الزائر ، لذلك يفتح الموضوع ليستمتع بالمحتوى الذي اشتاق له الصورة المصغرة المعروضة على الموقع ، يراها في النهاية ،محتوى المقال ليس بهذا الجمال الذي عبرت عنه الصورة المصغرة بطريقة خاطئة ، وقد يغادر الموقع بشكل دائم ، ولن يعود إليه حتى لو كان العرض جيدًا ، لذلك تشعر بالأمانة في التدوين وفي التقديم أيضًا ، واهتمامك ليس فقط جذب انتباه الناس إلى مدونتك ، ولكن أيضًا لأنني كنت مهتمًا بالعرض التقديمي أيضًا ، اهتم بالمحتوى ، حيث أنه أهم ما يبحث عنه زائرك الكريم. 




7 ـ يمكنك اختيار قالب ممتاز وسريع 

يعد اختيار قالب جذاب يناسب جميع الأجهزة والمتصفحات التي تعرض عليها مدونتك من الأمور المهمة التي لا يمكننا الاستغناء عنها.

8 ـ الكتابة عن التخصص

قبل إنشاء المدونة ، يجب عليك اختيار التخصص الذي يناسب تفضيلاتك ويحبك أكثر من التخصصات الأخرى ، حتى تتمكن من معرفته من جميع الجهات ، وتكون قادرًا على فهمه قدر الإمكان ، وتكون جاهزًا للقراءة حول هذا الموضوع والتوسع في هذا المجال ، حتى تعرف ما تكتبه في مدونتك من خلال الخلفية التي لديك في هذا الجانب ، إذا كنت طبيبًا ، يمكنك تخصيص مدونتك حول الطب والأمراض وعلاجها ، وكيفية الوقاية منها. إذا كنت تحب اللغة العربية فيمكنك تخصيص مدونتك لتعلم قواعد اللغة العربية وقواعدها وصرفها وخطابها ، وإذا كنت مدرس لغة إنجليزية تحب اللغة الإنجليزية يمكنك إنشاء مدونتك وتخصصها في تعلم اللغة الإنجليزية. قواعد اللغة الإنجليزية ، وإذا كنت تحب الطبخ ، فأنشئ مدونة متخصصة في فنون الطهي ، وما إلى ذلك.




9 ـ الاستفادة من اخطائك :

كل متفوق وناجح في هذه الحياة بدأ بالنجاح بالفشل فلم يخطئ أحد وصحح أخطائه واستفاد منها بالفشل ولكن الخاسر هو من فشل واستمر بالفشل أو فشل ويأس من النجاح ، لذلك إذا بدأت في إجراء وأخطأت فيه ، فلا تستسلم ، ولكن عليك تصحيح الخطأ والاستمرار في العمل ، وإذا أخطأت عدة مرات ، يجب عليك المحاولة مرة أخرى حتى تصل إلى الهدف المحدد.


10ـ استمرار في تقديم محتوى جديدا في كل فترة 

إن تقديم محتوى جديد على مدونتك كل ثلاثة أيام أو كل أربعة أيام أو كل أسبوع ، يجعل الزوار يترددون على مدونتك باستمرار ، وهذا الشيء يجعلهم يشعرون أنك تواصل التدوين ولا تنقطع ، فيعودون إلى موقعك لقراءة موقعك الجديد و مقالات جذابة مع شوق.



  11 ـ الكتابة الصحيحة في المقالات 


ومن الأمور المهمة في المقال الإلكتروني اختيار الكلمات البليغة ، وتعدد المرادفات ، والمقابلات ، وخطاب اللهجة ، والالتزام بقواعد اللغة العربية ، والقواعد ، وعلامات الترقيم: الفاصلة والنقطة والشرطة وعلامة الاستفهام وعلامة التعجب وترتيب الفقرات وتسلسلها واختيار الموضوع المناسب ، كل هذه الأشياء يجب تضمينها في مقالتك عبر الإنترنت من أجل أن تكون ناجحًا في عالم المدونات

12 ـ الزم الصبر لتحقيق الأرباح من مدونتك 

لأن هدفك الأساسي في إنشاء المدونة ليس الربح ، بل إفادة زوارك ، لذا فإن الإسراع في تحقيق الأرباح يسرع من فشلك في المدونة ، لذا كن صبورًا في جني الأرباح من مدونتك ، ومع الصبر سيأتي اليوم الذي  تربح وتكسب المال من جدك واجتهادك وصبرك ، فإن الله لا يضيع عمل عامل منكم من ذكر أو انثى .





13 ـ متابعة احصائيات مدونتك 

إذا قمت بكتابة مقال ، فعليك ملاحظة نتائج هذه المقالة التي نشرتها ، من حيث عدد الزوار ، ونسبة مشاهدة هذه المقالة ، والموقع الجغرافي للزوار ، حتى تعرف نقاط القوة والضعف في هذه المقالة التي قمت بنشرها على مدونتك.




14 ـ الانفراد في كتابة المقالة 

بحيث لا تنسخ وتلصق مقالات أو موضوعات أخرى ، لكن عليك أن تكتب المقال منك ، بتعبيرك الخاص ، ولا تأخذ حقوق الآخرين بالنسخ واللصق ، وهذا من الانتهاكات التي قد تعرّض مدونتك للحظر والإيقاف ، وإذا أردت الكتابة من مقال آخر ، فكل ما عليك فعله هو إعادة صياغة هذا المقال ، وبأسلوبك الخاص ، مع أني لا أنصحك بذلك ، لأنه أفضل لقراءة الموضوع الذي تريد التعبير عنه والتعرف عليه وجمع المعلومات الممكنة عنه ، ثم كتابته بأسلوبك الفريد.

15 ـ الاستفادة من تجارب السابقين 

"رحم الله رجلا عرف مصيره". لا يوجد شخص على وجه الكرة الأرضية يتميز بالكمال البشري. بدلاً من ذلك ، يحتاج كل منا إلى الآخر ، وهناك تجارب مرت على شخص واحد ، لكنها لم تنتقل إلى الشخص الآخر. إنه أكمل وأفضل على الإطلاق ، لكن عليك أن تتعلم من تجارب الآخرين ، ما سبب نجاح شخص ما ، وما سبب فشل الشخص الآخر ، فتابع تجارب الأشخاص الناجحين ، و الابتعاد عن تجارب من فشلوا ، حتى لا يقعوا في ما وقعوا فيه ، فكن متواضعا ومتعلما ، ومراعاة الآخرين.







وفي النهاية أتمنى تكونوا أستفدوا من النصائح التي قدمتها لكم سألين من الله التوفيق لنا ولكم♤


reaction:

تعليقات

body >