القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ساخنه[LastPost]

أهم المعلومات عن «رأس السنة» الميلادية سنه ٢٠٢١

أهم  المعلومات عن «رأس السنة» الميلادية سنه ٢٠٢١







تعزي للبرمجيات والمعلومات 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم زوار مدونة تعزي للبرمجيات والمعلومات كيف الحال إن شاء الله تكونوا بخير وصحة وسعادة اليوم سنقدم لكم معلومات عن «رأس السنة» الميلادية الذي يصدافه اليوم فكل عام والجميع بخير وصحة وعافيه وإن شاء الله عامــ2021ـــآ فيه السعـادة والخير لنا جميعآ😍



#نبذه عن رأس السنة الميلادية


تُعرف رأس السنة الميلادية (بالإنجليزية: New Year's Eve) بأنها مساء اليوم الأخير من السنة في التقويم الغربي الحديث، وتحديداً في يوم الواحد والثلاثين من شهر كانون الأول،[١] وعادةً ما يتم الاحتفال اجتماعياً، وثقافياً، ودينياً في جميع أنحاء العالم بما يُعرف بعيد رأس السنة، حيث تعتبر هذه الاحتفالات من بين الأقدم والأكثر شهرة على مستوى العالم.







يوم رأس السنة الجديدة (أول يوم في العام الجديد) هو اليوم الأول من العام. إنه اليوم الأول في التقويم الغريغوري ، والذي يوافق 1 يناير. يوم رأس السنة الجديدة في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري ، هو يوم عطلة عامة ، وغالبًا ما يتم الاحتفال به بالألعاب النارية التي تبدأ في منتصف الليل مع بداية العام الجديد. يتوافق الأول من يناير في التقويم اليولياني مع 14 يناير في التقويم الغريغوري ، والذي لا يزال يستخدمه عدد من الكنائس الأرثوذكسية الشرقية.








في روما ما قبل المسيحية في إطار التقويم اليولياني ، تم تحديد اليوم ليانوس ، إله البوابات والبدايات ، والذي يحمل أيضًا اسم يناير. كتاريخ في التقويم الغريغوري للعالم المسيحي ، يتم الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة باعتباره يوم ختان يسوع ، والذي لا يزال يحتفل به في الكنيسة الأنجليكانية والكنيسة اللوثرية. 

 في هذا اليوم ، تحيي الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ذكرى مريم والدة الإله. في الوقت الحالي ، مع استخدام معظم دول العالم للتقويم الغريغوري كتقويم فعلي لها ، يعد يوم رأس السنة الجديدة أحد أشهر العطلات الرسمية في العالم ، وغالبًا ما يتزامن الاحتفال به مع إطلاق الألعاب النارية في منتصف الليل مع بداية العام الجديد. السنة في كل منطقة زمنية. وتشمل تقاليد عيد رأس السنة العالمية الأخرى اتخاذ قرارات للسنة الجديدة والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة







#مظاهر الاحتفال بالعام الجديد


 يقوم العديد من الأشخاص حول العالم من ثقافات مختلفة بالعديد من العادات والاحتفالات بالعام الجديد ، ومن أمثلة ذلك: [3] الدول الغربية ، وخاصة الناطقين بالإنجليزية ، يغنون أغنية اسكتلندية ، "Auld Lang Syne" في ليلة رأس السنة ، هي أغنية راجعها الشاعر روبرت بيرنز. الأطعمة الرمزية جزء من الاحتفالات. على سبيل المثال ، يفضل الأوروبيون تناول الملفوف والخضروات الأخرى لضمان الرخاء في العام الجديد ، بينما يفضل الناس في الجنوب الأمريكي تناول البازلاء لزيادة الحظ السعيد. في جميع أنحاء آسيا ، يأكل الناس أطعمة خاصة مثل الزلابية والنودلز وكعك الأرز والأطباق المتقنة التي تدل على العمر الطويل والسعادة والثروة والحظ.يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في تايمز سكوير في مدينة نيويورك أو في ميدان ترافالغار بلندن بإلقاء كرة إلكترونية للدلالة على اللحظة التي يبدأ فيها العام الجديد ، حيث تجذب هذه الفكرة حشودًا كبيرة. 



~فـ كل عام وأنتـم بخـيـر 2021~

زورونا على التليجرام

reaction:

تعليقات

body >